رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا لمتابعة مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالإمارة اليوم، اجتماع اللجنة لمناقشة الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لمكافحة سوسة النخيل.
وأشاد سموه بجهود اللجنة التي قطعت شوطًا كبيرًا للوصول إلى نتائج إيجابية تمثلت في انخفاض نسبة الإصابة بسوسة النخيل الحمراء من 1.55% إلى 0.86% خلال السنوات الخمس الماضية، كاشفًا أن تلك الجهود أسهمت في فحص أكثر من مليونين ومائتي ألف نخلة خلال العام الماضي 2020م.
وأكد أن المؤشرات أظهرت تحقيق نسبة انخفاض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء بنسبة 50% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، مقدمًا شكره لجميع أعضاء اللجنة ولفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة على دورهم الفاعل في الحد من انتشارها بالمنطقة، وتعزيز الشراكة بين القطاعات الحكومية وتفعيل الجوانب التوعوية والوقائية في مكافحتها، مثمنًا تعاون المزارعين مع اللجنة بما يسهم في القضاء عليها بإذن الله.
واستعرض المشرف العام لفروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع توصيات الاجتماع السادس وما تم حيالها، متطرقًا إلى أعمال مركز الأمير فيصل بن مشعل لمكافحة السوسة الحمراء وأبحاث النخيل بالمنطقة.
كما جرى استعراض خطة العمل المستقبلية للبرنامج لعام 2021م، التي تركزت على تكثيف الحملات التوعوية، والكشف الدوري على مزارع النخيل، مع تعزيز الجانب التدريبي للفئات المستهدفة عبر إقامة الأنشطة التدريبية والإرشادية لهم.
حضرالاجتماع وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية عبدالرحمن السعوي، وأعضاء اللجنة.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء
01/03/2021 5:39 م
سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء
متابعات - صحيفة المجد السعودي
متابعات - صحيفة المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.almajd-ksa.com/36326.html
