دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء أمس، برنامج تنمية مهارات قيادات مؤسسات القطاع غير الربحي بالمحافظة، الذي يقام بجامعة الملك فيصل خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الحالي بمشاركة واسعة من المؤسسات غير الربحية.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي، أن هذه البرامج التدريبية تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في ضوء تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف بشكل رئيس دعم تنمية المهارات والقدرات لجميع الفئات، ومن بينها القيادات في كافة قطاعات المجتمع، مثمناً لسمو محافظ الأحساء رعايته لتدشين هذا المشروع المجتمعي، ودعمه الكبير والمستمر لجهود الجامعة في خدمة المجتمع.
من جانبه، أكد وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مقبل العيدان، حرص الجامعة على تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، والتعرف على احتياجه من البرامج التطويرية استكمالاً لدورها في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن برنامج هذا العام يأتي امتداداً لبرامج مستمرة جرى إطلاقها لصقل وتنمية مهارات وقدرات أفراد المجتمع المحلي.
بدوره، أوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور محمد العيد، أن الجامعة وجهت دعوة المشاركة لأكثر من (60) جهة للاستفادة من هذا البرنامج، الذي يضم 13 دورة تدريبية، بواقع 48 ساعة تدريبية، بمشاركة 14 مدربًا، في مجالات؛ مهارات إدارة المواهب في المنظمات، والتوازن المالي، وفن كتابة مبادرات خدمة المجتمع، والإبداع الإداري والتفكير الابتكاري، وفنون صياغة الخطابات الرسمية والأخبار الصحفية، ومهارات المتحدث الإعلامي، وخدمات جوجل الإحترافية، وأدوار مؤشرات الأداء في تحقيق الاستدامة المؤسسية، وآليات إدارة التدريب والتطوير، والأعمدة الخمسة في الإدارة، ومهارات بناء وإدارة فرق العمل، ومهارات الاتصال الفعال، ودراسة المشاريع المجتمعية باستخدام مايكروسوفت بروجكت.
وتضمن الحفل عروضاً تعريفيةً، وتكريمًا للجان التنظيمية والمدربين.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > سمو محافظ الأحساء يُدشن برنامج تنمية مهارات قيادات مؤسسات القطاع غير الربحي بالمحافظة
14/09/2022 1:03 م
سمو محافظ الأحساء يُدشن برنامج تنمية مهارات قيادات مؤسسات القطاع غير الربحي بالمحافظة
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/87357.html
