وقّع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني , في مقرّه بالرياض اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة نجران، لتصبح الجامعة الشريك التاسع في مبادرة “مكّن” ضمن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني، وذلك بحضور مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور عبدالله بن محمد الوليدي ورئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري.
وتهدُف مذكرة التفاهم إلى تعزيز مجالات التعاون في برنامج الشهادات المهنية الاحترافية التي أصدرها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، من خلال مبادرة “مكّن” لطلبة الجامعة الملتحقين بالبرامج الأكاديمية في مجال التعليم الإلكتروني، بهدف تمكينهم من الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية (المستوى التأسيسي) بعد تخرجهم من برامجهم الأكاديمية، وذلك دعماً من المركز لطلبة الجامعة الخريجين في مجال التعليم الإلكتروني من خلال تحسين معارفهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بما يحقق التميـز فـي الأداء، ورفـع الجـودة، وتعزيز الثقة في ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني.
وأكد مدير المركز الدكتور عبدالله الوليدي أن الشراكة مع جامعة نجران تأتي امتداداً للعديد من الشراكات مع الجامعات ضمن مبادرة “مكّن” والتي يسعى المركز من خلالها إلى تمكين الطلاب والطالبات من الإلمام بالمهارات التي تعزّز من تنافسيتهم في سوق العمل، مشيداً بدور الجامعات المتميِّز في رفع جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة.
من جانبه أكد رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري أن انضمام الجامعة لمبادرة “مكّن”، التي أطلقها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني؛ يُواكب مستهدفات التعليم الحديثة، ويعزز من دور الجامعات في خلق مخرجات وطنية تجمع بين المعرفة والمهنية لتهيئتهم لسوق العمل، كما بين الدكتور الخضيري أن المبادرة تمنح طلبة الجامعة الملتحقين بالبرامج الأكاديمية في مجال التعليم الإلكتروني الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني (المستوى التأسيسي)، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على تأهيل طلبتها بما يعزّز من فرص الاستثمار في كفاءاتهم العلمية والمهنية؛ بما يُواكب متطلبات رؤية المملكة 2030 في البناء بالإنسان.
يُذكر أن هذه المذكرة تُعد تاسع مذكرة تفاهم أبرمها المركز مع الجامعات ضمن مبادرة “مكّن” لتنضم جامعة نجران مع كل من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة جدة، وجامعة حائل، وجامعة الملك خالد، وجامعة القصيم، وجامعة جازان، وجامعة بيشة، وجامعة الحدود الشمالية.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يُوقّع مذكرة تفاهم مع جامعة نجران
11/09/2022 4:05 م
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يُوقّع مذكرة تفاهم مع جامعة نجران
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/86986.html
