وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة النفايات المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم بالوزارة، مذكرة تفاهم مع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل؛ لتعزيز التعاون المشترك في تنظيم وتطوير قطاع إدارة النفايات في المملكة، والعمل على تطوير أعمال إدارة النفايات البلدية الصلبة.
وأوضح الوزير الفضلي أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من مبدأ التعاون بين الوزارة وعدد من القطاعات الحكومية من خلال بناء شراكات استراتيجية لتحقيق المصالح المشتركة، وتعزيز التعاون والبحث عن أفضل السبل في تبادل الاستشارات والخبرات.
من جانبه، أفاد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة والمركز الوطني لإدارة النفايات؛ لتحقيق التعاون بين الجانبين بالعمل على تطوير أعمال إدارة النفايات البلدية الصلبة، وتحسين البيئة الاستثمارية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في إدارة النفايات البلدية، ورفع مستوى الخدمات التشغيلية، بالإضافة إلى تحسين مستوى رضا المستفيدين، والمشاركة في بناء قواعد بيانات المنتجين والناقلين للنفايات البلدية.
وأضاف الوزير الحقيل أن المذكرة تأتي للتنسيق المشترك لمراجعة وتطوير اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات، والأدلة والاشتراطات الفنية، ولائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية المتعلقة بالنفايات البلدية الصلبة.
وأشار الدكتور عبد الله السباعي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات أن المركز يسعى إلى تحقيق الأهداف المشتركة و الاستدامة الشاملة في قطاع إدارة النفايات بجوانبه البيئية والاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة في تحقيق أهداف التكامل الحكومي فيما يتعلق بتوحيد الإجراءات والآليات القانونية والرقابية والاستثمارية، وتحسين جودة ربط الأنظمة الإلكترونية، منوهًا بأهمية التعاون بين الطرفين، بما يحقق أهداف الطرفين والمصلحة العامة، وما يخدم التطور في المملكة في مجال إدارة النفايات.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > “وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” توقع مذكرة تفاهم مع” المركز الوطني لإدارة النفايات” لتطوير إدارة النفايات بالمملكة
24/03/2022 4:17 م
“وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” توقع مذكرة تفاهم مع” المركز الوطني لإدارة النفايات” لتطوير إدارة النفايات بالمملكة
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/68328.html
