بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، اختتمت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، الورشة التدريبية التي أقامتها بمشاركة قيادات منطقة عسير من القطاعات الحكومية وذلك في مجال إدارة المشاريع والمرافق العامة، تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية التي تجمع هيئة تطوير عسير وإمارة عسير بالهيئة.
وهدفت الورشة إلى تمكين الهيئة والإمارة ومنسوبيها من رفع مستوى البنية التحتية للمنطقة وتسريع وصول المشاريع إلى سكانها.
وركزت الورشة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام، على تبادل الخبرات مع قيادات المنطقة المختصين في مجال إدارة المشاريع والأصول والمرافق، وتعريفهم بما استحدثتهُ الهيئة من آليات اتخاذ القرار الصحيح وتحقيق التوازن المثالي الذي يكفل استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين ومواصلة السعي نحو تحقيق الأهداف التنموية.
وشملت الورشة تعريفاً بمهارات إدارة أصحاب المصلحة، وأساسيات إدارة المخاطر وإدارة العقود، وارتباط إدارة المشاريع بإدارة الأصول في دورة حياة منذ التخطيط وحتى الإحلال وأساسيات إدارة الأصول والمرافق وسلاسل الإمداد.
وتأتي هذه الورشة التدريبية تفعيلاً لمقتضيات الشراكة بين هيئة تطوير منطقة عسير والهيئة، والتي دُشنت بتوقيع مذكرة تفاهم في يوليو 2020، تهدف إلى تمكين هيئة التطوير وإمارة المنطقة من متابعة وتنسيق مشاريعها وفق أفضل الممارسات العالمية من خلال تأسيس وحدة لمتابعة المشاريع التنموية، وبناء الهيكل التنظيمي الجديد لها، وتوفير التدريب والتطوير لمنسوبيها في مجالات إدارة المشاريع.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > “هيئة كفاءة الإنفاق ” تختتم الورشة التدريبية في مجال إدارة المشاريع بمشاركة القطاعات الحكومية بعسير
06/06/2021 12:50 م
“هيئة كفاءة الإنفاق ” تختتم الورشة التدريبية في مجال إدارة المشاريع بمشاركة القطاعات الحكومية بعسير
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/47475.html
