• إتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
المجد السعودي
    |   مايو 26, 2020 , 19:39 م
  • أخبار محلية
  • أخبار التقنية
  • أخبار الرياضة
  • أخبار متنوعة
    • أقسام متنوعة
      • أخبار دولية
      • أخبار متنوعة
      • أخبار سياحية
  • المقالات
    • عرض الكل
    • مقالات سياسية
    • مقالات إجتماعية
    • مقالات رياضية
  • الفيديو
    • عرض الكل
  • الصوتيات
    • عرض الكل
  • الصور
    • عرض الكل
    • مناظر طبيعية
    • خلفيات متنوعة
    • سيارات رياضية
  • الملفات
    • عرض الكل
    • كتب وبحوث
  • المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
  • سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
  • الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
  • الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
  • سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
  • وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
  • المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
  • المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > سمو الأمير تركي بن طلال يزور مركز أمراض القلب ومستشفى #عسير المركزي ويلتقي بالممارسين الصحيين.
26/05/2020   7:39 م

سمو الأمير تركي بن طلال يزور مركز أمراض القلب ومستشفى #عسير المركزي ويلتقي بالممارسين الصحيين.

+ = -
0 130265
elsayed sobhy
متابعات  

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف على غرفة إدارة أزمة كورونا بالمنطقة، أن الاحتفاء بالممارسين الصحيين سيكون استثنائياً وذلك تطبيقاً لشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للممارسين الصحيين، مشيرًا سموه أن قيادة البلاد ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – جعلت صحة الإنسان أولاً ، وعملت بكل قوة للحفاظ على الأمن الصحي وتعزيزه ودعم الممارسين الصحيين وتقدير جهودهم.
جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس ، لمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب ومستشفى عسير المركزي ، حيث أطمأن سموه على صحة المرضى المنومين والخدمات الطبية المقدمة لهم ، وقدّم التهاني والتبريكات لهم عبر شبكة الاتصالات الهاتفية الداخلية بمناسبة عيد الفطر المبارك، فيما التقى سموه الممارسين الصحيين وهنأهم بعيد الفطر المبارك، مقدماً لهم شكره وتقديره على الجهود المبذولة في كبح جائحة فيروس كورونا كوفيد-19.
وثمن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عائض عسيري من جانبه، زيارة سمو أمير منطقة عسير ودعمه اللامحدود وتوجيهاته المستمرة ، ومتابعة معالي وزير الصحة اليومية، مؤكداً أن زيارة سموه محفزاً كبير لأبطال الصحة في عسير وللعاملين في الميدان لشرف خدمة وطنهم وأداء واجبهم بكل فخر واعتزاز، مشيراً إلى أن صحة عسير عملت على تنفيذ التعليمات الموجّهة من سموه لتحقيق التوازن بين تعليق بعض الخدمات احترازياً في خضم الجائحة واستمرار تقديم الخدمات للمستفيدين بصناعة مبادرات نوعية، كاستثمار أمثل لهذه الأزمة في التطوير حيث تم إطلاق حزمة من المبادرات النوعية بشكل ممنهج تحقيقاً لمبدأ الاستدامة لما بعد الأزمة.
وأبان العسيري إلى أن مركز القلب بأبها تمكن خلال الفترة من 1 -3- 2020م حتى 25 -5- 2020م، في إنقاذ 17 قلباً في عمليات قلب مفتوح وإجراء 315 قسطرة قلبية تداخلية، وتقديم 80 استشارة طبية عن بعد، وتنفيذ 756 إجراء طبي غير تداخلي، و 184 ألف فحص مخبري، وصرف 5200 وصفة طبية.
وأضاف أن فريق العمل في مستشفى عسير المركزي يواصل الجهود التطويرية التي انطلقت في الفترة الماضية، حيث تضاعفت السعة السريرية الفعّالة بنسبة 100٪ تقريباً من 260 سرير إلى أن أصبحت 402 سرير، منها 17 سريراً خصصت للعناية المركزة، فيما ارتفعت العمليات من 7500 عملية سنوياً إلى حوالي 12 ألف عملية، كما انخفضت فترة انتظار العمليات بشكل كبير من انتظار يمتد سابقاً من 6 اشهر إلى عامين، وأصبحت من أسبوع إلى ثلاثة أشهر، وتقلص الانتظار في قسم الطوارئ من يوم إلى 3 أيام سابقاً ، ليصبح من 3 إلى 8 ساعات.

سمو الأمير تركي بن طلال يزور مركز أمراض القلب ومستشفى #عسير المركزي ويلتقي بالممارسين الصحيين.

أخبار محلية
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/11763.html

المحتوى السابق المحتوى التالي
سمو الأمير تركي بن طلال يزور مركز أمراض القلب ومستشفى #عسير المركزي ويلتقي بالممارسين الصحيين.
‏وزارة الشؤون الإسلامية تصدر تعميمين لمنسوبي المساجد بالمملكة تضمنا عدداً من الإجراءات
سمو الأمير تركي بن طلال يزور مركز أمراض القلب ومستشفى #عسير المركزي ويلتقي بالممارسين الصحيين.
الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعايد المرضى في مستشفيات قوى الأمن

للمشاركة والمتابعة

  • الأقسام الرئيسية
    • أخبار محلية
    • أخبار دولية
    • أخبار التقنية
    • أخبار متنوعة
    • أخبار سياحية
  • الأقسام الفرعية
    • المقالات
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
    • الملفات

Copyright © 2026 www.almajd-ksa.com All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المجد السعودي

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس