أطلق وزراء الصحة في اجتماع دول مجموعة العشرين أمس، المبادرة العالمية في مجال الصحة الرقمية (GIDH)، وذلك خلال الاجتماع المنعقد في دولة الهند بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .
وتسعى منظمة الصحة العالمية من خلال هذه المبادرة لدعم تنفيذ الاستراتيجية العالمية للصحة الرقمية 2020-2025، لتساهم في توحيد المعايير وأفضل الممارسات العالمية والموارد لتسريع تحول نظام الصحة الرقمي، وتحقيق نتائج قابلة للقياس.
وقدم معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل في كلمته خلال إطلاق المبادرة شكره للرئاسة الهندية في استمرار العمل على موضوعات الصحة الرقمية، والتي بدأت خلال رئاسة المملكة في العام 2020، حيث تأتي مشاركة معاليه في إطلاق المبادرة بدعوة من الرئاسة الهندية للحديث عن التحول الرقمي الصحي، والذكاء الاصطناعي الذي تشهده المملكة، ومنها مستشفى صحة الافتراضي، وتجربة المملكة النوعية في هذا المجال.
من جانبه قدم رئيس المنظمة الدكتور تيدروس شكره لدول مجموعة العشرين، ورئاسة الهند المجموعة لدعم دور منظمة الصحة العالمية الفني في هذا المجال، ولدعم إنشاء شبكة GIDH الجديدة .
وقال وزير الصحة الهندي الدكتور مانسوك ماندافيا “كان اليوم يومًا تاريخيًا في تاريخ مجموعة العشرين للعمل الصحي، حيث لم تعترف دول مجموعة العشرين فقط بأهمية هذا المجال، بل عملت مجتمعه نحو إطلاقه” .
يذكر أنه تم خلال المبادرة عرض تقرير البنك الدولي ، والذي سلط الضوء على أن التقنية والبيانات جزء أساسي من الحياة اليومية ، وأن أنظمة الرعاية الصحية تواجه مطالب متزايدة بتقديم خدمات جديدة لتصل إلى كل فرد في كل مكان.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
عام > وزراء الصحة لدول مجموعة العشرين يطلقون المبادرة العالمية للصحة الرقمية GIDH.
20/08/2023 1:27 م
وزراء الصحة لدول مجموعة العشرين يطلقون المبادرة العالمية للصحة الرقمية GIDH.
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/116037.html
