دشّن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم، تطبيق “أحمي بيئتي” المعني باستقبال البلاغات الخاصة بالمخالفات البيئية.
وأكد وكيل الوزارة للبيئة الدكتور أسامة فقيها أن المجتمع يعد شريكًا أساسيًا في الحفاظ على البيئة وتنميتها، مثمنًا دور الفرد في تعزيز الاستدامة البيئية، حيث يحفز التطبيق أفراد المجتمع على المشاركة في حماية البيئة من خلال تمكينهم من رصد المخالفات البيئية، ويسهل عليهم سرعة التبليغ عنها ورفعها من خلال التطبيق.
وأشار إلى أن البلاغات التي يستقبلها التطبيق تنحصر في عدة نطاقات متخصصة، تتمثل في مخالفات الغطاء النباتي، الالتزام البيئي، الحياة الفطرية، النفايات، والأرصاد؛ حيث يُعنى التطبيق بجمع وتوثيق وإدارة البلاغات من خلال مركز البيانات الموحدّ؛ وذلك بهدف تحقيق مستوى أعلى من الحوكمة البيئية وتتبع البلاغات المسجلة بدقة واحترافية عالية.
وبيّن أن تجاوب التطبيق مع البلاغات يستغرق 180 ثانية لإيصالها للجهة المختصة؛ مشيرًا إلى عمل الوزارة على رفع كفاءة استقبال البلاغات من خلال جاهزية مسار الطلب لجميع المراكز البيئية، وتوجيهها للعمل مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي وفقًا للجدول الزمني، موضحًا خطوات رفع البلاغ عن المخالفات البيئية؛ بدءًا من اختيار المنطقة على الخريطة، ثم تحديد موقع البلاغ، وتصنيف البلاغ ووصفه مع إرفاق الصور، وانتهاءً برفع البلاغ وإرساله ليقوم فريق الدعم والمساندة بإحالته إلى الجهة المعنية لمتابعته ومعالجته.
ويأتي تدشين تطبيق “أحمي بيئتي” , سعيًا من الوزارة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتحول الرقمي ورفع نسبة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين؛ حيث تعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية من خلال تطبيق أحدث التقنيات، وأفضل الممارسات، ورقمنة الخدمات المقدمة وتبسيطها لتكون في متناول المستخدمين؛ لرفع وتحسين كفاءة الأداء، وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
- المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد الثلاثين من شهر ذي القعدة -حسب تقويم أم القرى- التاسع والعشرين حسب قرار المحكمة العليا
- سمو *ولي العهد* يرأس جلسة *مجلس الوزراء* في جدة.
- الائتمان المصرفي في المملكة عند أعلى مستوياته بـ3.3 تريليونات ريال بنهاية فبراير 2026
- الأهلي “سيد آسيا” ونخبتها.. “الراقي” يُتوج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة 2026
- إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم الملتصق المغربي “سجى وضحى” إلى الرياض
- سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة
- سراة عبيدة ضمن المراكز الأفضل إعلاميا في أجاويد عسير والثاني في مسار الثقافة والتراث
- وزارة الحج والعمرة تعلن بدء وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة لأداء فريضة الحج
- المملكة تؤكد أهمية استمرارية العمليات التشغيلية البحرية وضمان حماية إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد
- المحكمة العليا غدٍ الخميس هو المكمل لشهر رمضان
أخبار محلية > وزير البيئة يُدشّن تطبيق “أحمي بيئتي” لمشاركة المجتمع في التبليغ عن المخالفات البيئية
15/05/2023 3:45 م
وزير البيئة يُدشّن تطبيق “أحمي بيئتي” لمشاركة المجتمع في التبليغ عن المخالفات البيئية
متابعات - المجد السعودي
متابعات - المجد السعودي
وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.almajd-ksa.com/109505.html
